languageFrançais

وزير التشغيل:الانتهاء من تطوير جزء من المنصة الخاصة بالمعطلين عن العمل

أكد وزير التشغيل والتكوين المهني رياض شوّد الانتهاء من تطوير الجزء الأول من المنصة الرقمية الخاصة بالعاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا اضافة الى استكمال الأوامر الترتيبة مؤكدا أنه سيتم الإعلان عنها والشروع في عمليات التسجيل دون تحديد تاريخ معين.

وكشف الوزير أن لقاء جمع مؤخرا رئيس الجمهورية قيس سعيد بعدد من المعطلين عن العمل من أجل النظر في هذا الملف.

يشار الى أن أصحاب الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم نظموا العديد من التحركات الاحتجاجية للمطالبة بتفعيل القانون عدد 18 لسنة 2025 المتعلّق بأحكام استثنائية لانتداب خريجي التعليم العالي ممن طالت بطالتهم بالقطاع العام والوظيفة العمومية والتسريع في تنزيل المنصة والأوامر الترتيبية.

وبيّن الوزير أنّ بعض المهن أصبحت مهدّدة في ظلّ التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، معتبرا أنّ من دور التكوين المهني تأهيل الموارد البشرية للحفاظ على مواطن الشغل وللاستجابة لحاجيات السوق المتغيّرة.

هيبة خميري